أفضل 5 كورسات جوجل المجانية

أفضل 5 كورسات جوجل المجانية
أفضل 5 كورسات جوجل المجانية

تعد كورسات جوجل المجانية مصدر غني بالمعلومات اللازمة في مجالات متنوعة عبر الانترنت. توفر جوجل مجموعة قيمة من الكورسات المجانية لمساعدة الآخرين على التعلم الذاتي وتطوير مهاراتهم المهنية في سوق العمل. ولأن شركة جوجل هي شركة كبيرة ومعروفة على نطاق العالم لذلك الوثوق في دوراتها التعليمية و شهاداتها يتم الأخذ بها  واعتبارها من المهارات القوية.

تقدم جوجل مجموعة من الكورسات المتنوعة على سبيل المثال: 

  1.   كورس التسويق الرقمي
  2. كورس انتقل بنشاطك التجاري عبر الإنترنت 
  3. كورس توسيع نطاق عملك في الخارج 
  4. كورس الترويج لنشاطك التجاري باستخدام المحتوى
  5. كورس احصل على وظيفة أحلامك

قد يتبادر لذهنك سؤال ما الفائدة من الحصول على كورسات جوجل المجانية ؟

 سأجيبك بشكل موجز عن أهم الفوائد التي تكتسبها: 

  • تطوير المهارات الرقمية و مواكبة التطور التكنولوجي.
  • زيادة فرص العمل المتاحة لك وزيادة من قوة سيرتك الذاتية.
  • مرونة الدورات  التدريبية مما يساعدك على تنظيم وقتك للحصول على أكبر استفادة ممكنة.
  • أن الدورة تقدم بشكل مجاني تماماً مما يوفر عليك المال ولا تحتاج أكثر من الوقت والإنترنت.

والآن سنبدأ عرض المزيد من التفاصيل عن أفضل 5 كورسات جوجل المجاني

كورس التسويق المحتوى الرقمي  | أفضل كورسات جوجل المجانية

تتخصص تلك الدورة في تعلم طريقة إنشاء محتوى و التسويق الرقمى وينطبق عليه السمات الهامة من محتوى جذاب و فعال و مؤثر و يحقق العملية التسويقية أو الغرض الأساسي من المحتوى.

كما يمكنك بواسطة تلك الدورة البدء في تعلم إنشاء المدونات وكيفية كتابة المقالات، و ما يحفزك على اقتناء تلك الدورة هو الحصول على شهادة معتمدة من شركة جوجل يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

كورس انتقل بنشاطك التجاري عبر الإنترنت |أفضل كورسات جوجل المجانية

العمل عبر الإنترنت والمشاريع التجارية الجديدة أصبحت بشكل رئيسي على الإنترنت. لذلك إذا كنت ترغب في البدء في مشروعك الخاص واستهداف الجمهور المخصص فيجب عليك الالتحاق بتلك الدورة التدريبية. وذلك لأنها تعلم كيفية البيع عبر الإنترنت و المساعدة في توسيع نطاق عمل المشروع، كما أنها توضح لك كل الخطوات والنصائح الهامة التي عليك إتباعها لتحقيق أهدافك الأساسية من المشروع.

كورس  توسيع نطاق عملك بالخارج

نجاح كل المشاريع التجارية تكون عن طريق الوصول الصحيح للجمهور المستهدف، بالإضافة إلى التوسع في نطاق جمهورك المستهدف بشكل عملي سليم. لذلك يعتبر هذا الكورس الكنز الخفي للحصول علي نطاق عالمي من أجل علامتك التجارية. ذلك الكورس يؤهلك بشكل كامل وأساسي للوصول بعلامتك التجارية إلى دول مختلفة ومتنوعة بشكل فعلي.

كورس الترويج لنشاطك التجاري باستخدام المحتوى 

مجال التسويق عبر الإنترنت يعد مجال كبير وعلم واسع ومن أحد فروعه التسويق بالمحتوى. تساعدك الدورة بشكل أساسي علي تعلم التسويق بالمحتوى وكيف يمكن أن تساعدك في إدارة أعمالك و زيادة جمهورك المستهدف. تلك الدورة تتميز بعنصر هام و هو معرفة استخدام محتوى Google Skills  لمساعدتك في الترويق إلي أعمالك التجارية .

كورس احصل علي وظيفة أحلامك | أهم كورسات جوجل المجانية

الجميع يحلم بوظيفة الأحلام لكن ليس الجميع يستطيع الحصول عليها. وقد يأتي البعض أنه لا يعلم الوظيفة التي يحلم بها. لذلك ارشح لك تلك الدروة لأنها ستساعدك بشكل أساسي وفعال في معرفة وظيفة أحلامك بالإضافة إلى انها تساعدك في معرفة الادوات والمهارات اللازمة للوصول إلى وظيفة أحلامك.

الآن قد جئنا إلى ختام المقالة  و اتمنى ان تكون مقالة أفضل 5 كورسات جوجل المجانية قد ساعدتك في معرفة بالدورات الهامة والمميزة المقدمة بشكل مجاني من جوجل. 

اذا أعجبك المقال شاركنا ذلك في التعليقات وأخبرنا بالدورة التي ستلتحق بها ونأمل لك مستقبل قوي متطور للوصول إلي حلمك الحقيقي.

كتبت بقلم/ آلاء مسعود